www.rhedl.com

اهلاً و سهلاً بك بين ربعك وحياك الله

عـــــــادل الـــــــهــــــرســـــانــــــــي

منتدى أبناء رهيدل الهرساني


    عيسى رجعان الرشودي و خالد عبيد الأحمدي

    شاطر
    avatar
    عادل
    .
    .

    عدد المساهمات : 270
    تاريخ التسجيل : 13/08/2010
    الموقع : المدينة المنورة

    عيسى رجعان الرشودي و خالد عبيد الأحمدي

    مُساهمة من طرف عادل في الأحد نوفمبر 28, 2010 1:15 am

    بسم الله الرحمن الرحيم

    محاورة بين الشاعر عيسى رجعان عنيزان الرشودي
    و الشاعر خالد عبيد معتوق الأحمدي




    عـيــســى الــعــوفــي
    الاحمدي من عصر مدري وين راح غايب ولاادري ليـه مامـر اقلمـه
    لازم نجيبـه بالمسـا ولا صبـاح واليـا تعصـى نطلبـه للمحكمـه
    خالـد بـن عبـيـد الاحـمـدي
    الاحمدي لاغـاب ياطيـر الفـلاح لابد لـه فالبعـد ضـرف ٍ يلزمـه
    والمحكمه لاترتجي منهـا صـلاح مادام لك بالوقت صاحـب تظلمـه
    عـيــســى الــعــوفــي
    ياحظرة القاضي نبي منك السمـاح يالين نسمع عذر خالد مـن فمـه
    عطني علومك قول واهرج برتيـاح من طوّل الغيبات جـاب المغنمـه
    خالـد بـن عبـيـد ألأحـمـدي
    انت انشد القاضي قبل لبس الوشاح جاه القضى بالجهـد والا مكرمـه
    والعلم مني ياعميلـي لـو يبـاح ماكل واحد لو سمـع بـه يفهمـه
    عـيــســى الــعــوفــي
    مافيه منصب غير من جهد وكفاح هذا حسب علمـي وربـي يعلمـه
    يا الساحل الغربي عليك البرق لاح قامت تساقيك المـزون المجهمـه
    خـالـد عـبـيـد ألأحـمــدي
    المدرسه كسلانها ضامـن نجـاح لـوان محـدٍ ياخـذ الا مقسـمـه
    وانته تخيل البرق بعد المـزن زاح والارض من سيل المخايل معدمـه
    عـيــســى الــعــوفــي
    قال المثل نطّح لمن صاحك صيـاح واللـي يعانـد للزمـن بايرغمـه
    ترى ثقيل الصخـر ماهـزه ريـاح ومن طاح بالميدان ربـك يرحمـه
    خالـد بـن عبـيـد ألأحـمـدي
    اللي يشيل اسلاح ضـدّه بالسـلاح واللي يضر الناس واجـب نلطمـه
    وان شفت رابح ماوفى عمّه ربـاح لاتنصحـه قـدام لنّـك تشتـمـه
    عـيــســى الــعــوفــي
    اللي يضر الناس يامـال الصـلاح في مجلسـك ياصاحبـي لاتعزمـه
    ارتاح مع شـرواك كـل الارتيـاح شاعر جزيل القاف حرفه يحكمـه
    خـالـد عـبـيـد الاحـمــدي
    راع الردى مايرتوي جـمّ القـراح يخسى عديم الـراي والله مازهمـه
    والصدر مع شرواك يبشر بنشـراح شاعر بطيب المسك قافـه يختمـه


    _________________
    اليوم جـتـني علوم الهراسينـي *** بالطيب والعرف ربعي دوم مذكورة
    بين العرب دام ذكر الشذايينـي *** مـواقـف بنجـد بين القوم مخبورة
    (عادل الهرساني)

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء نوفمبر 21, 2017 12:58 am