www.rhedl.com

اهلاً و سهلاً بك بين ربعك وحياك الله

عـــــــادل الـــــــهــــــرســـــانــــــــي

منتدى أبناء رهيدل الهرساني


    [b]التربية" تعلن 3 رمضان موعداً لتسجيل الطلبة في الأول الابتدائي[/b]

    شاطر
    avatar
    ابورشا
    مشرف
    مشرف

    عدد المساهمات : 47
    تاريخ التسجيل : 12/08/2010
    العمر : 35
    الموقع : المدينه المنورة
    العمل/الترفيه : معلم
    المزاج المزاج : رااااااايق

    [b]التربية" تعلن 3 رمضان موعداً لتسجيل الطلبة في الأول الابتدائي[/b]

    مُساهمة من طرف ابورشا في الأحد يوليو 17, 2011 10:15 pm

    أعلنت وزارة التربية والتعليم أن آخر موعد لتسجيل الطلاب والطالبات في الصف الأول الابتدائي الذين تقل أعمارهم عن ست سنوات بمائة وثمانين يوماً سيكون يوم الأربعاء 3 رمضان؛ للمتقدمين مباشرة إلى إدارات وأقسام القبول في إدارات التربية والتعليم "بنات" في المناطق والمحافظات، فيما سيكون يوم الجمعة 5 رمضان هـ موعداً نهائياً للمتقدمين من خلال نظام "نور".

    وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم الأستاذ محمد بن سعد الدخيني، أنه لن يقبل أي طلب للتسجيل بعد الموعد المحدد، مشيراً إلى أن التسجيل فقط "لمَن كان تاريخ ميلاده 16/4/1427هـ الموافق 14 /5 /2006م وحتى 15 /1 /1427هـ الموافق 13 /2 /2006م".

    وفي السياق ذاته، أشار الدخيني إلى أن آخر موعد لتقديم أولياء أمور الطلاب والطالبات المقبولين مبدئياً الأوراق الثبوتية إلى إدارات وأقسام الاختبارات والقبول (بنات) هو يوم السبت 6 رمضان، حتى نهاية دوام يوم الأربعاء 10 رمضان، مبيناً أنه لن ينظر في أي طلب بعد هذا الموعد.

    وحول موعد اختبار قياس مهارات الالتحاق بالصف الأول الابتدائي، نوّه المتحدث الرسمي إلى أن يوم السبت 12/10/1432هـ الموافق 10 /9 /2011م ويوم الأحد 13 /10 /1432هـ الموافق 11 /9 /2011م، سيكون موعداً لإجراء الاختبار ولن يجرى اختبار لأي طالب أو طالبة يتخلف عن هذا الموعد.

    وأشار الدخيني إلى أن اختبار قياس مهارات الالتحاق بالصف الأول الابتدائي للطلاب والطالبات المقبولين قبولاً مبدئياً سيطبق بالروضات التي تحددها إدارة التربية والتعليم حيث سيبلغ أولياء الأمور بها.

    وأضاف الدخيني أن هذا الإجراء يأتي تفعيلاً لقرار وزير التربية والتعليم، الذي استثنى من السن النظامية للقبول في الصف الأول الابتدائي من تقل أعمارهم عن ست سنوات بستة أشهر، في إطار المبادرة التي أطلقتها وزارة التربية والتعليم في المؤتمر الدولي الأول للجودة الشاملة في التعليم العام في شهر صفر من العام الجاري.

    في المقابل، دعت وزارة التربية والتعليم منسوبيها كافة إلى تفعيل خدمة الاستعلام المباشر حيال الطلبات والمعاملات الواردة للإدارة العامة لشؤون المعلمين والتي تختص بالمعلمين والمعلمات.

    جاء ذلك في تعميمٍ أصدره وكيل الوزارة للشؤون المدرسية الدكتور سعد بن سعود آل فهيد، إلى مديري التربية والتعليم بالمناطق والمحافظات؛ ينص على تكليف إدارات شؤون المعلمين والعلاقات العامة بتوجيه المستفيدين إلى الاستفسار عن طريق الاستعلام المباشر، وذلك من خلال استخدام السجل المدني أو رقم المعاملة أو الهاتف الجوّال عبر الموقع http://saa.gov.sa/mo/view.aspx.

    ويأتي هذا التوجه في إطار استخدامات التقنية بما يوفر الوقت والجهد على منسوبي ومنسوبات الوزارة حيث يسرع في تفعيل الإجراءات وفق التنظيمات المنصوص عليها في الإدارة العامة لشؤون المعلمين.

    وتعد هذه الخدمة إحدى الخطوات التفعيلية لأتمتة التعاملات المختلفة في الوزارة التي ستمتد إلى المعاملات كافة عبر نظام فارس ونظام نور الإلكترونيين وغيرهما.

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء نوفمبر 21, 2017 12:56 am