www.rhedl.com

اهلاً و سهلاً بك بين ربعك وحياك الله

عـــــــادل الـــــــهــــــرســـــانــــــــي

منتدى أبناء رهيدل الهرساني


    قياس يبدأ اختبارات قدرات الجامعيين وكفايات اللغة الإنجليزية الأثنين القادم

    شاطر
    avatar
    الاسد
    ..
    ..

    عدد المساهمات : 144
    تاريخ التسجيل : 12/08/2010

    قياس يبدأ اختبارات قدرات الجامعيين وكفايات اللغة الإنجليزية الأثنين القادم

    مُساهمة من طرف الاسد في الثلاثاء يونيو 28, 2011 4:42 pm

    قياس يبدأ اختبارات قدرات الجامعيين وكفايات اللغة الإنجليزية الأثنين القادم


    يعقد المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي الأثنين القادم اختبار القدرات العامة للجامعيين، كما يعقد في يومي الثلاثاء والأربعاء القادمين اختبار كفايات اللغة الإنجليزية للطلاب والطالبات.
    وأوضح مدير إدارة الاتصال والإعلام والعلاقات إبراهيم بن محمد الرشيد أنّ الاختبارات ستُقام في وقتها المحدد بإذن الله، حيث يُعقد اختبار القدرات العامة للجامعيين بعد صلاة المغرب في 16 مركزاً للطلاب و11 مركزاً للطالبات، كما يُعقد اختبار كفايات اللغة الإنجليزية بعد صلاة المغرب في 25 مقراً للطلاب و12 مقراً للطالبات؛ منتشرة جميعها في مناطق المملكة المختلفة.
    وأشار إلى أن اختبار القدرات العامة للجامعيين يشمل الطلاب المتقدمين للدراسات العليا في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلاميّة وجامعة الملك سعود وجامعة الملك عبدالعزيز وجامعة الطائف وجامعة تبوك وكلية الملك فهد الأمنية وبرامج ما بعد البكالوريوس لوزارة الدفاع.
    وبين أن الاختبار يقدم باللغة العربية لخريجي المرحلة الجامعية، ويتكون من ثلاثة أجزاء: لفظي (لغوي)، وكمي (رياضي)، ومنطقي استدلالي ومكاني.
    وتطرق إلى الزمن الكلي لاختبار كفايات اللغة الإنجليزية حيث يبلغ حوالي ثلاث ساعات، ويشمل الطلاب المتقدمين للدراسات العليا وطلاب وطالبات المرحلة الثانوية المتقدمين على بعض الجامعات , بالإضافة إلى الطلاب فقط المتقدمين على شركة الكهرباء والتأمينات الاجتماعية.
    وأهاب بالمتقدمين والمتقدمات لهذه الاختبارات ضرورة الاستعداد الجيّد والحضور المبكر حسب مواعيدهم المحددة، على أن يصطحب الطالب والطالبة أصل الهويّة الوطنيّة، أو البطاقة الذكيّة للطالبات اللاتي ليس لديهن بطاقة الهويّة الوطنية، أو الإقامة لغير السعوديين.
    الجدير بالذكر أنّ المركز يُقدّم دعمه للمتقدمين من خلال مركز المكالمات على الرقم 4909090-01 وللمتقدمات على الرقم 920001170 وذلك من الساعة الثامنة صباحاً وحتّى الساعة الثامنة مساءً.

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء نوفمبر 21, 2017 12:57 am