www.rhedl.com

اهلاً و سهلاً بك بين ربعك وحياك الله

عـــــــادل الـــــــهــــــرســـــانــــــــي

منتدى أبناء رهيدل الهرساني


    وزارة التربية والتعليم تُعلن نتائج الثانوية العامة للبنين والبنات

    شاطر
    avatar
    الاسد
    ..
    ..

    عدد المساهمات : 144
    تاريخ التسجيل : 12/08/2010

    وزارة التربية والتعليم تُعلن نتائج الثانوية العامة للبنين والبنات

    مُساهمة من طرف الاسد في الثلاثاء يونيو 28, 2011 4:40 pm

    وزارة التربية والتعليم تُعلن نتائج الثانوية العامة للبنين والبنات

    أعلنت وزارة التربية والتعليم اليوم نتائج الثانوية العامة للبنين والبنات ، والمؤشرات الإحصائية للنظام المركزي للاختبارات ، وإتاحة الاستعلام عن نتائج الثانوية العامة للطلاب والطالبات عبر موقعها الإلكتروني www.moe.gov.sa .
    وهنأ صاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد وزير التربية والتعليم بهذه المناسبة الطلاب والطالبات من خريجي وخريجات الصف الثالث ثانوي البالغ عددهم أكثر من (340,000) ألف طالباً وطالبه وحثهم على متابعة العلم والمعرفة.
    وعبر سموه في كلمة القاها بهذه المناسبة عن شكره للمعلمين والمعلمات على جهدهم لرسالتهم السامية ، مبيناً أن وزارة التربية والتعليم تقوم بجهود تربويه وعمليه تشمل نظام متكامل للمعلومات منها برنامج نظام "نور" الذي وحد رصد الدرجات وآلية طباعة الشهادات للمرحلة المتوسطة والثانوية البالغ عددهم أكثر 2,400,000طالباً وطالبة .
    وقال سموه : يعد نظام نور أكبر نظام الكتروني وطني للتعاملات الالكترونية إذ بلغت العمليات الالكترونية خلال الأسابيع الماضية نحو ملياري عمليه , وسيطلق باقي خدمات النظام خلال الفترة القادمة , لخدمة القبول بالمدارس ومتابعة أداء الطلاب والطالبات من قبل أولياء الأمور , شاكراً الجميع على خدمة الأهداف المرسومة في قطاع التقنية وقطاع الاختبارات في البنين والبنات وإدارات التربية والتعليم.
    من جانبه هنأ معالي نائب وزير التربية والتعليم لتعليم البنين الدكتور خالد بن عبدالله السبتي في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات وأولياء الأمور على ما تحقق من نجاح في نتائج الطلاب والطالبات في مرحلة الثالث الثانوي.
    وكشف أن بنظام "نور" الالكتروني سيخدم أكثر من عشرة ملايين شخص من طلاب ومعلمين وأولياء أمور ، مشيراً إلى أن نظام "نور" للإدارة التربوية سيمكن إدارات المدارس من إدخال الدرجات للطلاب ، واطلاع أكثر من 50 جهة من جامعات وقطاعات عسكرية وشركات وطنية مثل أرامكو وغيرها.
    ودعا الطلاب الخريجين من الصف الثالث الثانوي للاطلاع على نتائجهم عبر موقع الوزارة على شبكة الانترنت .
    عقب ذلك قدم فيلم تعريفي عن برنامج نظام "نور".

    ثم ألقيت كلمة معالي نائبة وزير التربية والتعليم لتعليم البنات الاستاذة نورة بنت عبدالله الفايز ، ألقتها نيابة عنها وكيلة وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية لتعليم البنات الدكتورة هيا بنت عبدالعزيز العواد هنأت فيها الطلاب والطالبات وهم يضعون قدماً على عتبة المستقبل ، مشيرة إلى أن الشباب يشكل 60 بالمئة من سكان المملكة العربية السعودية ، راجية من الله أن يكونوا خير عون لوطنهم على العطاء وبذل الخير.
    بعد ذلك قدم المستشار والمشرف العام على تقنية المعلومات بالوزارة الدكتور جارالله الغامدي شرحاً لنظام "نور" عرض خلاله أبرز المؤشرات المتعلقة بالبرنامج ، كاشفاً أن عدد الداخلين للبرنامج على شبكة الانترنت و خلال 20 دقيقة الأولى من فتح الاستعلام بلغ أكثر من 300 ألف مستعلم.
    واستعرض في الجدول الذي يبين المعدلات والنتائج والإحصائيات ، مبينا أن نسبة نجاح الطلاب في المرحلة الثانوية لهذا العام بلغت 93 بالمئة ، ونسبة نجاح الطالبات كانت بمعدل 94 بالمئة .
    وأوضح الدكتور الغامدي أن نظام الاستعلام متوفر على مدار 24 ساعة ، مشيراً إلى أن البرنامج مصمم للتعامل مع نحو اربعة ملايين مستخدم في نفس الوقت ، ثم أجري عرض حي لبعض نتائج طلاب خريجيي المرحلة الثانوية.
    ثم طالب وكيل وزارة التربية والتعليم لتعليم البنين الدكتور عبدالرحمن البراك الطلاب الاستفادة من الإجازة الصيفية واستغلال أوقات فراغهم بما تطرحه وزارة التربية والتعليم من برامج وفعاليات ومناشط في الأندية الصيفية التي تتجاوز 800 ناد صيفي ومسابقات عالمية تشارك فيها الوزارة كمسابقة الكيمياء في تركيا والرياضيات في هولندا.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء ديسمبر 13, 2017 9:30 am