www.rhedl.com

اهلاً و سهلاً بك بين ربعك وحياك الله

عـــــــادل الـــــــهــــــرســـــانــــــــي

منتدى أبناء رهيدل الهرساني


    المنتخب السعودي يواجه سوريا ... والأردن في مواجهة صعبة أمام اليابان

    شاطر
    avatar
    الاسد
    ..
    ..

    عدد المساهمات : 144
    تاريخ التسجيل : 12/08/2010

    المنتخب السعودي يواجه سوريا ... والأردن في مواجهة صعبة أمام اليابان

    مُساهمة من طرف الاسد في الأحد يناير 09, 2011 5:39 pm

    كأس آسيا لكرة القدم : المنتخب السعودي يواجه سوريا ... والأردن في مواجهة صعبة أمام اليابان

    عاجل - ( الدوحة )

    يستهل منتخب المملكة الأول لكرة القدم مشواره في نهائيات كأس آسيا لكرة القدم بمواجهة المنتخب السوري في السابعة والربع من مساء اليوم الأحد على إستاد الريان ضمن المجموعة الثانية للنهائيات التي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة.
    وسيدخل المنتخب السعودي بقيادة المدرب البرتغالي جوزيه بيسيرو البطولة التي تستضيفها قطر حتى 29 يناير وهو يتطلع لتقديم المستوى الذي يرقي لمستوى طموح المشجعين.
    وقال المدرب البرتغالي مؤخرا "لا يمكن أن أذهب إلى الدوحة بدون التفكير في العودة بلقب البطولة الآسيوية وإلا لا معنى لمشاركة المنتخب السعودي".
    وكان المنتخب السعودي قد خسر مباراته التجريبية مع العراق بهدف دون مقابل يوم 28 ديسمبر الماضي ثم فاز بالنتيجة ذاتها بعدها بثلاثة أيام على البحرين.
    وسيواجه المنتخب السعودي اختبارا صعبا أمام سوريا المنتشية بفوز فريقها الاتحاد بكأس الاتحاد الآسيوي وتأهلت للنهائيات بعد عروض قوية في مشوارها بالتصفيات.
    ولم تتجاوز سوريا الدور الأول في أربع مشاركات سابقة لها بكأس آسيا وستظهر لأول مرة في البطولة القارية منذ عام 1996م لكنها تأمل أن تساعدها الحالة الرائعة لثنائي القادسية الكويتي فراس الخطيب وجهاد الحسين في تفجير مفاجأة أمام السعودية التي حققت الفوز في المواجهتين السابقتين بينهما في كأس آسيا.


    مواجهة الذكريات بين الأردن واليابان

    ستعيد المواجهة بين الاردن واليابان على ملعب نادي قطر اليوم "الاحد" ( 4:15 عصرا ) ضمن منافسات المجموعة الثانية من كأس اسيا 2011 الى الاذهان المباراة التاريخية التي جمعت بينهما في البطولة القارية قبل سبع سنوات.

    وكان الاردن في حينها يشارك للمرة الاولى في البطولة التي اقيمت في الصين عام 2004 وحقق نتائج لافتة ببلوغه الدور ربع النهائي وكان قاب قوسين او ادنى من تحقيق مفاجأة مدوية باخراجه اليابان في هذا الدور عندما تقدم عليها بهدف حتى اواخر المباراة قبل ان يدرك منتخب شرق اسيا التعادل، ثم خسر المنتخب الهاشمي بركلات الترجيح بطريقة دراماتيكية علما بان اليابان توجت باللقب لاحقا.

    وشهدت تلك المباراة ايضا حادثة غريبة تمثلت بقرار غير مسبوق من حكم المباراة الماليزي محمد صبحي الدين بنقل مكان تنفيذ ركلات الترجيح في لحظات عصيبة انعكست على اللاعبين الذين أهدروا آخر 4 ركلات بعد تنفيذ أول ركلتين بنجاح وإهدار اليابان أول ركلتين.

    وتضم تشكيلة الاردن الحالية 5 لاعبين ممن شاركوا عام 2004 وهم عامر شفيع ولؤي العمايرة وحاتم عقل وبشار بني ياسين وعامر ذيب.

    ويقود المنتخب الاردني المدرب العراقي عدنان حمد افضل مدرب اسيوي عام 2004 بعد قيادته منتخب بلاده الى المركز الرابع في دورة الالعاب الاولمبية في اثينا محققا انجازا عربيا غير مسبوق.


      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين أكتوبر 23, 2017 8:31 am