www.rhedl.com

اهلاً و سهلاً بك بين ربعك وحياك الله

عـــــــادل الـــــــهــــــرســـــانــــــــي

منتدى أبناء رهيدل الهرساني


    اختبارات «قياس» تشمل القضاة والمهندسين

    شاطر
    avatar
    الاسد
    ..
    ..

    عدد المساهمات : 144
    تاريخ التسجيل : 12/08/2010

    اختبارات «قياس» تشمل القضاة والمهندسين

    مُساهمة من طرف الاسد في الأحد يناير 09, 2011 5:36 pm

    اختبارات «قياس» تشمل القضاة والمهندسين... قريباً





    أكد مدير المركز الوطني للقياس والتقويم في وزارة التعليم العالي الأمير الدكتور فيصل بن عبدالله المشاري آل سعود أنه سيتم قريباً ربط استقدام المهندسين ومنحهم التراخيص باجتياز الاختبارات المهنية التي يجريها «قياس».

    وأوضح المشاري في حديث مع «الحياة» أن المركز أبرم اتفاق تعاون مع هيئة المهندسين السعوديين يؤكد على إجراء الاختبارات المهنية للمهندس في الدولة التي سيتم الاستقدام منها قبل وصوله إلى المملكة.

    وكشف عن أنه سيُوقّع عقد شراكة مع مشروع الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتطوير التعليم العام لتأسيس المنهجية المتكاملة لتأهيل المعلمين، واشتقاق معايير تفصيلية لمهنة المعلم ونشرها لتقوم الجامعات بالاستفادة منها في برامج التأهيل.

    ولفت إلى أنه سيتم قريباً إخضاع قضاة للاختبارات التي يجريها المركز، وأن هذا المشروع بات في مراحله الأولى بعد أن تم الاتفاق مع رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشيخ الدكتور صالح بن عبدالله بن حميد الأسبوع الماضي.

    وتوقّع المشاري أن يتجاوز عدد الطالبات اللائي سيجرين اختبارات المركز التي ستُعقد للمرة الأولى هذا العام 170 ألف طالبة، مشيراً إلى أن أجهزة «كندية» تم استيرادها خصيصاً للتأكد من هوية الطالبات.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء ديسمبر 13, 2017 9:24 am